25‏/03‏/2011

تعلم كيف تصبح سياسيا لبنانيا ناجحا في سبعة أيام بلا معلم


1 - في اليوم الأول تبحث عن دولة تمولك تتحالف معها و ترتبط بها و تقنعها بولائك و ضمانك لمصالحها و لا تسأل عن نوع العملة كلو بيمشي دولار فرنك شيكل ريال دينار جنيه ليرة لا يهم .
2 - في اليوم الثاني تنشيء محطة اعلامية تمجدك أنت و سلالتك و تفتري على خصومك و تخترع لك سيرة ذاتية و تاريخ مجيد.
3 - في اليوم الثالث تصنع أو أسهل تشتري مستعمل من سوق الجمعة عدد من رجال الدين يلتفون حولك و يفتون و يهللون و يصفقون لك .
4- في اليوم الرابع تؤسس حزب سياسي تسميه بأي اسم و تضع له أي شعارات لا يهم .
5 - في اليوم الخامس تؤسس جمعية خيرة تضلل بها المساكين و تقدم نفسك كمنقذ و قديس و فاعل خير .
6 - في اليوم السادس تخرج على الجماهير فتخطب بها و تهول و تحرض دينيا و طائفيا و تلعب على الغرائز و تقدم نفسك كحامي و منقذ لهذه الطائفة المعرضة للابادة لولاك .
7 - في اليوم السابع و مهما كان خطابك كاذبا و منافقا و كلماتك غبية و تافهة سيعلق شارعك كلماتك كشعارات في الساحات و الحارات و كل بيت بيت و زنقة زنقة .
و مبروك عليك لقد نجحت و أصبحت زعيما طائفيا و سياسيا فذا. اكذب  سمسر اسرق تآمر اقتل لا محاسبة و لا خشية شارعك سيحميك ولا غنى عنك أنت و أبناؤك و أقاربك و ضمنت لنفسك  و لهم المناصب و الزعامة و أمانة الحزب و الطائفة بوجودك و من بعدك لأنه ببساطة لن تلد الأمهات من هو أقدر من هذه السلالة الكريمة على الزعامة بعد اليوم  .

    شاهد واضحك على شعوبنا هل يمكن لأمي مثله أن يكون زعيما سياسيا لدى شعب حر واع و هل هناك فرصة لمفكر حرمتنور فقير أن يكون زعيما عندنا و بعد كل هذا نتباكى على حالنا
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يرجى كتابة تعليق بما يثري الموضوع و يفيد